العبارات الرئيسية – سياسة الخصوصية

المعرّف المجهول

المعرّف المجهول هو سلسلة من الأحرف العشوائية التي يتم استخدامها للأغراض ذاتها التي يُستخدم من أجلها ملف تعريف الارتباط في الأنظمة الأساسية، بما في ذلك بعض أجهزة الجوال، حيث لا تتاح تقنية ملفات تعريف الارتباط.

ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير يحتوي على سلسلة من الأحرف التي يتم إرسالها إلى الكمبيوتر عند زيارة موقع ويب. وعند زيارة موقع الويب مرة أخرى، يتيح ملف تعريف الارتباط للموقع التعرف على متصفحك. قد تقوم ملفات تعريف الارتباط بتخزين تفضيلات المستخدم ومعلومات أخرى. يمكنك إعادة تعيين المتصفح لرفض كافة ملفات تعريف الارتباط، أو للإشارة إلى وقت إرسال ملف تعريف الارتباط. ومع ذلك، قد لا تعمل ميزات بعض مواقع الويب أو خدماتها بشكل صحيح بدون ملفات تعريف الارتباط.

حساب موقع تبادل الاعلانات العربي

يمكنك الدخول إلى بعض خدماتنا من خلال تسجيل حساب جديد  وتقديم بعض المعلومات الشخصية (عادة، اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور). سيتم استخدام معلومات هذا الحساب لمصادقتك عند دخولك إلى خدمات موقع تبادل الاعلانات العربي وحماية حسابك من الدخول غير المرخص بواسطة الآخرين. يمكنك تعديل حسابك أو إنهاؤه في أي وقت من خلال إعدادات حساب موقع تبادل الاعلانات العربي.

عنوان IP

يتم تعيين رقم فريد يُعرف باسم عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) لكل كمبيوتر متصل بالإنترنت. وحيث إنه يتم تعيين هذه الأرقام عادة في مجموعات على أساس الدولة، فيمكن غالبًا استخدام عنوان IP لتحديد الدولة التي يتصل منها الكمبيوتر بالإنترنت.

المعلومات غير المتعلقة بتعريف الشخصية

هذه هي معلومات يتم تسجيلها بشأن المستخدمين عامةً، وذلك حتى لا تدل على مستخدم يمكن تعريفه بشكل فردي أو تشير إليه.

المعلومات الشخصية

هذه هي المعلومات التي توفرها لنا والتي تعرّفك بشكل شخصي، مثل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو معلومات الفواتير أو البيانات الأخرى التي يمكن ربطها بشكل معقول بواسطة موقع تبادل الاعلانات العربي.

علامة بكسل

علامة بكسل هي إحدى أنواع التقنيات المستخدمة في موقع الويب أو ضمن نص البريد الإلكتروني بهدف تعقب الأنشطة على مواقع الويب أو عندما يتم فتح الرسائل الإلكترونية أو الدخول إليها، بالإضافة إلى استخدامها في أحيان كثيرة جنبًا إلى جنب مع ملفات تعريف الارتباط.

المعلومات الشخصية الحساسة

هذه فئة معينة من المعلومات الشخصية وتتعلق بالمعلومات الطبية السرية أو الأصول العرقية أو المعتقدات السياسية أو الدينية أو التوجهات الجنسية.

سجلات الخادم

شأنها شأن معظم مواقع الويب، تسجل خوادمنا تلقائيًا طلبات الصفحات التي يتم تقديمها عند زيارة مواقعنا. تتضمن “سجلات الخادم” غالبًا طلب الويب وعنوان بروتوكول الإنترنت ونوع المتصفح ولغة المتصفح وبيانات الطلب ووقته بالإضافة إلى ملف واحد أو أكثر من ملفات تعريف الارتباط التي قد تعرّف متصفحك بشكل فريد.

وإليك مثال على إدخال سجل نموذجي عند البحث عن “سيارات”، متبوع بتفاصيل لأجزائه:

123.45.67.89 - 25/Mar/2003 10:15:32 -
http://www.exarab.com/blogs.php?action=static&id=10 -
Firefox 1.0.7; Windows NT 5.1 - 740674ce2123e969
  • يعتبر 123.45.67.89 عنوان بروتوكول الإنترنت المعين للمستخدم بواسطة مزود خدمة الإنترنت للمستخدم، بناءً على خدمة المستخدم، وقد يتم تعيين عنوان مختلف للمستخدم بواسطة مزود الخدمة في كل مرة يقوم فيها بالاتصال بالإنترنت؛
  • ويمثل 25/Mar/2003 10:15:32 تاريخ طلب البحث ووقته؛;
  • http://www.exarab.com/blogs.php?action=static&id=10 هو عنوان URL المطلوب، بما في ذلك قراءة صفحة العبارات الرئيسية؛
  • Firefox 1.0.7; Windows NT 5.1 هو المتصفح ونظام التشغيل قيد الاستخدام، و
  • 740674ce2123a969 هو معرف ملف تعريف الارتباط الفريد المعيّن لهذا الكمبيوتر المحدد عند زيارته لموقع تبادل الاعلانات العربي لأول مرة. (يمكن للمستخدمين حذف ملفات تعريف الارتباط. إذا قام المستخدم بحذف ملف تعريف الارتباط من الكمبيوتر منذ زيارته لموقع تبادل الاعلانات العربي، فسيكون هذا هو معرّف تعريف الارتباط الفريد المعيّن للمستخدم في المرة التالية التي يقوم/تقوم فيها بزيارة موقع تبادل الاعلانات العربي من هذا الكمبيوتر المحدد).

معرّف الجهاز الفريد

معرّف الجهاز الفريد هو سلسلة من الأحرف يتم دمجها مع الجهاز عن طريق الجهة المصنعة له، ويمكن استخدامه لتعريف ذلك الجهاز بشكل فريد. وتتباين معرّفات الأجهزة المختلفة من حيث فترة سريانها وما إذا كان من الممكن إعادة تعيينها عن طريق المستخدمين وكيفية الوصول إليها. وقد يتضمن جهاز معين مجموعة متعددة ومتنوعة من معرّفات الأجهزة الفريدة. ويمكن استخدام معرّفات الأجهزة الفريدة في أغراض متعددة، تشمل الجوانب المتعلقة بالأمان واكتشاف الاحتيال، ومزامنة الخدمات مثل صندوق البريد الإلكتروني لأحد المستخدمين، مع تذكر تفضيلات المستخدم وتوفير الإعلانات ذات الصلة.